عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
8 مشاهدات
في تصنيف أعلام و مشاهير بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)
أعيد الوسم بواسطة

من هو المصمم محمود قناطي السيرة الذاتية 

من هو المصمم محمود قناطي السيرة الذاتية

من هو المصمم محمود قناطي ويكيبيديا.

المصمم البحريني محمود قناطي: مفتون بتاريخ حضارة بلاد الرافدين وهدفي إحياء ارتداء رموز القوة.

مصمّم الساعات البحريني محمود قناطي، أب لثلاثة أطفال، وزوج لامرأة رائعة، متخصص في التسويق والعلاقات العامة، ولديه أكثر من 23 عاماً من الخبرة الإقليمية في الشرق الأوسط. هو مغرم بكل ما يفعله، فـ«التسويق في دمه» كما يقول، وواحدة من أقوى قدراته هي «حل المشكلات بطريقة إبداعية». هو لا يكرر الشيء نفسه مرتين أبداً، فحتى لو كان ناجحاً في المرة الأولى، يتحدى نفسه في أن يتوصل إلى أفكار أحدث وأفضل في كل ما يفعله. نتعرّف إليه أكثر في هذه المقابلة.

لماذا اتجهت إلى عالم التصميم؟ وما الكامن خلف هذا الخيار؟

لطالما كنت مفتوناً بالساعات، أحببتها على معصمي، لم أهتم كثيراً بالجزء المتعلق بالوقت. في الواقع، عندما أرى الثواني تتحرك بلا توقف، أشعر بالقلق، أشعر بالتأخر، أشعر أيضاً أن الوقت يمر بسرعة كما لم يحدث من قبل. لذلك، قررت تجميد الوقت (أو حفظ الوقت). كانت هذه بداية علامتي Qannati. جمدت اللحظات الثمينة والعزيزة في قلبي، حتى أتمكن من العودة إلى هذه اللحظات الآمنة والهادئة في أي وقت أحب.

مع وضع هذا المبدأ في الاعتبار، قررت بناء علامة تجارية متخصصة في فن حفظ الوقت، بدلاً من معرفة الوقت، كما يعمل مصنعو الساعات. نحن نساعد العملاء على اختيار اللحظة التي يعتزون بها من حياتهم، ونحول تلك اللحظة إلى قطعة فنية ثمينة يمكنهم ارتداؤها على المعصم. نختار الأحجار الكريمة والمواد المميزة الأخرى التي تضفي الحيوية على لحظاتهم. سافرت عبر الماضي والحاضر والمستقبل، أفكر في حياتي وما إذا كنت قد عشت الحياة على أكمل وجه، وما إذا كنت سأترك ورائي شيئاً عظيماً لعائلتي. فكرت على الفور في شغفي بعلم الساعات والفن والتاريخ، وحينها بدأت مشروعي الشغوف.

كيف طوّرت مهاراتك في تصميم الساعات؟

إنني مفتون بتاريخ حضارة بلاد الرافدين، وبالأخص ملحمة جلجامش، وهي حكاية يعتبرها الشعراء والمؤرخون على حد سواء مصدراً للملاحم البطولية التأسيسية مثل ملاحم هوميروس. ذات يوم، وأنا أتجول في مجموعات بلاد الرافدين، في متحف اللوفر بباريس، اكتشفت على الأشكال المنحوتة لملوك رائعين، زخارف أزهار منحوتة في زخارف تلبس على معاصم ملوكهم. كان الرمز، المعروف باسم «زهرة الحياة»، مخصصاً لملوك بلاد ما بين النهرين الأسطوريين و«المختارين»، كرمز لهم وقوتهم. لقد وجدت تشابهاً كبيراً مع مشروعي، وما كنت أحاول تحقيقه. أدركت أنني لا أخترع شيئاً جديداً، بل أعيد تراثاً إلى الحياة بعد أكثر من 5000 عام. كان هدفي هو إحياء التقليد القديم المتمثل في ارتداء أشياء ذات قوة رمزية على كلا الرسغين من قبل المختارين في عصرنا الحديث. أنا فخور جداً أنه بعد آلاف السنين، أعيد هذه الأشياء الأسطورية من خلال نوعين من الروائع، أساور وساعات. لمساعدتي في جعل رؤيتي للأشياء الفنية الفريدة القابلة للارتداء حقيقة واقعة، اشتركت مع اثنين من أكثر الحرفيين الفرنسيين تميزاً. وقد انضم مفكر المجوهرات والمصمم فريدريك مانيه، المدير الفني لـ Qannati وجوثي سيروج إبروسارد، صانع المجوهرات والنحات، إلى الفريق، ليقدّما إحساسهما الفني الفرنسي الراقي إلى روائع Qannati. كلاهما يتحدّيان القاعدة، ويجلبان كوناً متعدداً من الأوجه في عملهما.

ما هو النمط الذي تعتمده في التصميم؟

مصدر الإلهام الأساسي هو حضارة ما بين النهرين القديمة، والفن والحرف اليدوية الفرنسية. غطت هذه المنطقة التاريخية من غرب آسيا العراق الحديث وإيران وتركيا وسوريا والكويت، وتضمنت ثقافات وأنظمة عقائدية مختلفة. في العديد من المصنوعات اليدوية القديمة، تم تصوير ملوك بلاد ما بين النهرين وهم يرتدون الأساور على كلا الرسغين كرموز لهم وللقوة والمعرفة. لهذا السبب ستجد ساعات وأساور Qannati تحتوي على عوالم معقدة ومُصغرة مصنعة باليد.

حدثنا أكثر عن علامتك الخاصة بتصميم الساعات؟

علامة Qannati هي أول علامة تجارية فاخرة مقرها فرنسا والبحرين، وهي متخصصة في التحف الفنية الفريدة من نوعها، والمصنوعة يدوياً في فرنسا، كما أن فلسفة العلامة التجارية وهوية التصميم في Qannati مستوحاة من الهندسة المقدسة لـ «زهرة الحياة». عملاؤنا يسافرون عبر الزمن كل يوم، ويتعلمون من ماضيهم، ويمرون بالحاضر، ولديهم رؤية واضحة لمستقبلهم. من المهم الإشارة إلى أن من أهم أهداف Qannati هو تفصيل روائع مخصصة لعملائها حسب الطلب. يستغرق صناعة قطعة مخصصة للعميل الواحد بين الثلاثة أشهر والسنة الكاملة، حسب صعوبة وتعقيد المشروع. كما تختلف عملية إنتاج التشكيلات عن الطلبيات المفصلة لتشكيلاتنا، فنحن نستخدم في تصميماتنا القوة الغامضة لزهرة الحياة وهندستها وننقشها في قصصنا، من خلال تركيبة فريدة تسمى طيف Qannati.

هل من طقوس معينة تفضِّل التصميم في وجودها؟

نحصل على الإلهام من كل شيء، وأي شيء له مغزى للإنسانية، بغض النظر عن الاختلافات والقواسم المشتركة بيننا. نحن مجموعة من اللحظات الثمينة التي نحب تجميدها والتقاطها. أحصل على معظم أفكاري عندما أسافر وألتقي بأشخاص جدد وأتفاعل مع ثقافات مختلفة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المصمم محمود قناطي السيرة الذاتية.

محمود قناطي ويكيبيديا.

المصمم البحريني محمود قناطي: مفتون بتاريخ حضارة بلاد الرافدين وهدفي إحياء ارتداء رموز القوة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 6 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 18 مشاهدات
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...